خُطى - متنفسك المعرفي، موقع عربي لتبادل المعرفة.

  1. الصفحة الرئيسية
  2. فنون و ترفيه
  3. أسرع طريقة لترجمة أي فيلم تشاهده

أسرع طريقة لترجمة أي فيلم تشاهده

حررت من قبل: Mohtady Mohamed , عبدالمجيد الثاري , Mustafa Ashour , عالم التقنية | تعديل الخطوات

بقسم: فنون و ترفيه

من المَعروف ان هذا العصر هو عصر التقنية، لكن لا يمكن أن ننسى أحد أهم الوسائل في نقل تلك التقنيات لنا وهي السينما, خصوصاً الهوليووديه (الأمريكيه) منها, لكن دوماً وللأسف مايواجه الكثير منّا مشكلة ترجمة تلك الأفلام.. لكن السؤال هنا: كيف تجد أفضل ترجمة ممكنة لفيلمك؟.. تابع معنا الخطوات.
أسرع طريقة لترجمة أي فيلم تشاهده
1

أولاً: بإستخدام برنامج المالتيميديا Media Player Classic.

إذا كُنت من مُحبي الأفلام يجب ان تمتلك برنامج جيد لمشاهدة أفلامك أو حتى مسلسلاتك المفضلة, لذلك ننصحك بتحميل مشغل الوسائط الشهير والمُتميّز Media Player Classic المصحوب بحزمة K-Lite Codec عوضاً عن الكماليات الكثيره التي يُقدمها وقدرته علي تشغيل مُعظم الصيغ المُتعارف عليها. ويُمكنك تحميله من الرابط التالي: http://www.majorgeeks.com/files/details/k_lite_mega_codec_pack.html.
أسرع طريقة لترجمة أي فيلم تشاهده
2

ثانياً: إفتح أي فيلم بإستخدام البرنامج.

بعد تحميلك لبرنامج MPC (والذي تقوم خطواطنا بالكامل عليه) قُم بفتح الفيلم أو المُسلسل المُراد ترجمته.. ومن الواجب عليك حتي تحصل علي أفضل النتائج أن يكون الفيلم بإسمه.. فالبرنامج يبحث عن الترجمه-غالباً- بُناءاً علي إسم ملف الفيلم (WALL-E-2008 في مثالنا).
أسرع طريقة لترجمة أي فيلم تشاهده
3

ثالثاً: توجه إلى قائمة File.

ثُم إنزل إلي اسفل القائمه حتي تجد Subtitle Database "قاعدة بيانات التراجِم".. وقُم بالضغط علي الأمر Download داخِل القائمه الفرعيّه.. والذي بدوره يقوم بتحميل الترجمه المُناسبه للفيلم.
أسرع طريقة لترجمة أي فيلم تشاهده
4

رابعاً: إختر ملف الترجمه الأنسب.

يعرض عليك البرنامج قائمه مليئه بملفات الترجمه (.srt) وتقوم أنت بإختيار الترجمه المناسبه.. وتأكد من لغتها هي العربيه..