خُطى - متنفسك المعرفي، موقع عربي لتبادل المعرفة.

  1. الصفحة الرئيسية
  2. هوايات وحرف
  3. مراحل رسم الكاريكاتير أو القصص القصيرة على الحاسب

مراحل رسم الكاريكاتير أو القصص القصيرة على الحاسب

حررت من قبل: احمد الشريف , منوعات كيف تفعل | تعديل الخطوات

بقسم: هوايات وحرف

كثيرا ما نلاحظ رسومات الكاريكاتير والقصص القصيرة او التصاميم في المواقع والصحف اليوميه ويتسائل بعضنا كيف تُرسم هذه الرسومات واتصاميم باستخدام برامج الحاسب "الكمبيوتر"؟ الجواب في ثلاث خطوات فقط.

ملاحظة : لن اتطرق في هذا الموضوع عن طريقة الرسم مثل طريقة رسم الجسم ولا عن كيفية ايجاد الفكرة المناسبة للرسم وتسلسل القصة وإنما المراحل التي يمر بها المصمم لرسم كاريكاتير أو قصة قصيرة ونشرها عند استخدام الحاسب.
مراحل رسم الكاريكاتير أو القصص القصيرة على الحاسب
1

الفكرة والرسم بقلم الرصاص

الفكرة هي المرحلة الأولى أو البداية قبل البدأ في استخدام الحاسب ابحث اولاً عن الفكرة المناسبة والتي تستهويك لرسم تصميم يعبر عنها وثم ابدأ برسم الفكرة على الورق وبالطريقه البدائيه بقلم الرصاص لكي تستطيع التعديل والتغيير لانه مع الرسم يتوسع منظورك وتصورك للفكرة لتقدمها بشكل افضل وترسمها بعدة طرق حتى تصل إلى الرسمة النهائية. لاحظ انه في القصص القصيرة نرسم عدة مشاهد متتالية مثلاً 3 مشاهد متتالية بحيث أن المشهد الأول يعبر عن البداية والمشهد الثالث هو نهاية القصة. بعد الانتهاء من الرسم بقلم الرصاص انتقل للخطوة التالية.
مراحل رسم الكاريكاتير أو القصص القصيرة على الحاسب
2

التصميم باستخدام الحاسب

لاحظ انه لم يتم البدأ بالتصميم على الحاسب مباشرة كما يضن الكثيرين وانما بعد الانتهاء من رسم الفكرة بقلم الرصاص وحينها ننتقل إلى الحاسب لتحويل الرسمة إلى تصميم قابل للنشر وذلك باستخدام برامج التصميم للتعديل واضافة الألوان والتنسيق.
مراحل رسم الكاريكاتير أو القصص القصيرة على الحاسب
3

نشر العمل

وأخيراً عرض الشكل النهائي للتصميم ونشره في المواقع او الصحف اليومية وغيره على شكل قصص قصيرة او كاريكتير.