خُطى - متنفسك المعرفي، موقع عربي لتبادل المعرفة.

  1. الصفحة الرئيسية
  2. هوايات وحرف
  3. 4 خطوات ستساعدك على دعم المحتوى العربي

4 خطوات ستساعدك على دعم المحتوى العربي

حررت من قبل: Mohtady Mohamed , عبدالمجيد الثاري | تعديل الخطوات

بقسم: هوايات وحرف

المحتوى العربي في الوقت الحالي يمر بمرحلة إنهيار مؤقت. وللأسف سيترك هذا الإنهيار آثاراً لن تتلاشى مع الزمن بسهولة لكن بامكانك كمستخدم عربي للإنترنت أن تساهم في دعم وتحسين و ترقيع هذا المحتوى. وذلك لكي نرفع من شأن هذه اللغة التي كانت في يوم من الأيام هي لغة العلم والعلماء. لذلك أخي القارئ تابع معي هذه الخطوات لكي تساهم معي ولو بقليل في تحسين المحتوى العربي على الإنترنت.
1

دَون

هذه الخطوه هي الأهم من بين الخطوات التالية إذ بإمكانك دعم المحتوى العربي واثراءه عن طريق التدوين والكتابة بما تقنه وبهذا تكون قد ساهمت بشكل فعال ونقلت المعرفة للمجتمع. يمكنك امتلاك مدونة خاصة بك للتدوين وأصبحت هذه الخدمة متوفرة مجاناً في مواقع كثيرة عربية بالاضافة إلى مواقع التدوين غير العربية ويمكنك المساهمة بالتدوين في هذا الموقع بالتسجيل فيه وكتابة مواضيعك وخطواتك الخاصة.
2

إقرأ

أما إذا كنت لا تفضل التدوين والكتابة او تجدها تتطلب مهارات اضافية فما زال بإمكانك دعم المحتوى العربي بالقراءة! نعم اقرأ فإنه في القراءة تغذية للعقل وقرائتك لهذا المحتوى الذي قدمته هنا تعني المساهمة في تنميته لانه عند زيادة عدد القراء فذلك يعني تشجيع غير مباشر لي ولمن ساهموا في هذا كتابة الموضوع لتقديم المزيد من المواضيع التي تهم القراء. يمكنك في هذا الموقع تصفح المواضيع المختارة لك وقراءة المزيد من المواضيع وهناك مدونات عربية اخرى تقدم المحتوى الرائع لا تنسى دعمها ايضاً لتدعم المحتوى العربي.
3

تفاعل وعَلِق وناقش

ولتقديم المزيد من الدعم للمحتوى العربي فأنه يمكنك المساهمة بالتفاعل كالاعجاب ان توفر زر الاعجاب أو التعليق والنقاش والحوار مع الآخرين حول الموضوع وأرجوا أن يفتح هذا التعليق دوماً باب المناقشة الجيدة وليس الجدال!
4

غَرِد وشارك

أصبحت مواقع التواصل الإجتماعي جزءاً لا يتجزأ من حياتتا اليومية فمن منا لا يقوم بالتدوين عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك" أو التغريد عبر حسابه على تويتر. ولذلك أخي القارئ أنصحك بالمساهمة بمحتوى جيد ومشرف للغة العربية عبر حسابات التواصل الإجتماعي الخاصة بك وأعتقد أن هذا الأمر سيكون سهلاً بالنسبة لنا جميعاً. يمكنك ايضاً مشاركة ونشر مساهمات الاخرين التي اعجبتك وسيكون ذلك دعماً اضافياً يقدره الكاتب على دعمك له وسيشجعه لتقديم المزيد وتكون بذلك ساهمت في دعم وإثراء المحتوى العربي.